الخميس، 30 نوفمبر 2017

قصص ملحدين : قصة عمر




قصص ملحدين : علي .
أهلا بكم في مدونة المثلي في هذا الموضوع ستقرأون حول قصة علي الذي إنتقل من الإسلام إلى الإلحاد .
سلام ! أنا علي ، أنا مسلم لمدة 25 سنة لكن الآن أنا لست كذلك وأنا هنا الآن لأحكي قصتي كيف أصبحت ملحد ،
في صغري دائما كنت أطرح أسئلة أكبر من سني أي كانت الأسئلة صعبة ولا أتلقا إجابة لها من أبواي ، مثلا " من أين جاء الله ؟ " ، " لماذا لا نراه ؟ "  .....
ومع هذا طوال سن صغري كنت مؤمن بالله وكنت أخافه وأخاف العقاب وكنت أصلي دائما والداي كذلك كانا محافظان ومتدينان ، سرت على هذا المنوال حتى السن 19 عشر حينها بدأت أطرح أسئلة أكثر صعوبة "لماذا كل شخصا يعتقد أن دينه هو الصح ؟! أنا كذلك أعتقد ، ماذا لو كنت المخطأ بدل أن يكونو هم المخطئون ؟؟ "...
بدأت أشك وأشك وأسئل نفسي مرارا وتكرارا ولمدة عامين حتى 21 من عمري لكن إستغفرت الله وعدت مؤمن من جديد لكن في 25 من عمري ويوم عيد ميلادي بالضبط طرحت سؤال على نفسي " ماذا لو إزددت في أمريكا أو أوربا أو أي بلد مسيحي ؟ كنت بالفعل سأموت مسيحي كما يموت الملايير من المسيحيين !" ودرست الأديان وبحث وبحث وفي الأخير إكتشفت أن لا فرق بين الديانات الأخرى وديني الإسلام لأنهم كلهم متشابهون ، بل أن الزرادشتية هي أو من أتى بخمس صلوات ، وعرفت الأديان كلها مجرد نسخ ولصق وكلها تدعي الإله الصحيح وكلها تدعي الجنة والنار لهذا خرجت من باب واسع لأنني عرفت انني لا يجب أن أقضي عمري كله أخاف من العذاب الوهمي .. والآن الراحة النفسية التي وجدتها في عدم إتباع أي دين لم أجدها في الإسلام ...
وهنا أنا الآن بخير ومرتاح في ضميري ونفسيتي ..

مواضيع ذات صلة

قصص ملحدين : قصة عمر
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة